loader
bg-category
9 أشياء يجب مراعاتها عند الجمع بين الشؤون المالية

مشاركة مع الأصدقاء

عندما يتعلق الأمر بالتمويل الشخصي ، فنحن جميعًا نفعل الأشياء بطريقة مختلفة قليلاً. بعد بضع سنوات ، يمكن أن تصبح عاداتنا المالية أشبه بقواعد الأموال ، ويمكن أن يكون البقاء منفتحين على طرق جديدة للتعامل مع مواردنا المالية أمرًا صعبًا. حتى أكثر مرونة بيننا ما زال بإمكانه مواجهة التغييرات المالية.

ومع ذلك ، على الرغم من أن إدارة الأموال الشخصية قد تكون شخصية ، إلا أنها ليست دائمًا السعي الفردي. في كثير من الأحيان ، يمكن للزواج أو ظروف أخرى خلق حالة يكون فيها شخصان في مقعد السائق المالي. إذن ، ما هو إذن الشخص الذي يجب أن يفعله عندما يواجه احتمال دمج موارده المالية مع شخص آخر؟

1. تعرف على المكان الذي تقف فيه ماليًا

قبل أن تنظر إلى دمج أموالك مع شخص آخر ، يجب أن يكون لديك فهم واضح لك خاصة صورة التمويل الشخصي. وإلا ، كيف ستتمكن من إجراء محادثة هادفة حول حياتك المالية الجديدة معًا ، إذا كنت لا تعرف ما الذي يحدث لأموالك؟ يعتمد مقدار المعلومات التي يريدها شريكك بشكل كبير على شخصيته.

فيما يلي بعض الأسئلة التي قد ترغب في طرحها على نفسك قبل أن تتحدث عن المال:

  • هل لديك دين بطاقة الائتمان؟
  • هل ديونك على بطاقة واحدة أو عشرة؟
  • ماذا عن القروض الطلابية ، قروض السيارات ، أو الرهن العقاري؟
  • هل تدفع لهم في الوقت المحدد؟

ماذا عن الادخار وتخطيط التقاعد؟ هل تجلس على خبأ كبير وتعول الأيام حتى الاستقلال المالي. هل تغرق في الديون الاستهلاكية وتتساءل متى يمكنك تقديم طلب للإفلاس (ربما "مرة أخرى")؟ أم هو شيء بين؟

2. لماذا تريد الجمع بين التمويل؟

في حين أن هذا قد يبدو سؤالًا سخيفًا ، إلا أن الكثير من الأشخاص لا يأخذون الوقت الكافي للتفكير في هذا الجزء. يقفزون مباشرة في ماذا من الجمع بين الشؤون المالية ، دون النظر في أي وقت مضى لماذا ا. إن توضيح الأسباب التي تريد أن تجمع بين التمويل قد لا ينتهي بك الأمر إلى تغيير قرارك. ولكن يمكن أن يساعدك في الوصول إلى الإطار الصحيح للعقل وقد يخفف من العملية.

هل تجمع المال لأنك تعتقد أنك يجب عليك؟ ربما تفعل ذلك لأن هذا هو ما فعله والداك. ربما كنت تفكر في إصرار شريكك (أو شخص آخر).

3. الفوائد والعيوب

ربما لست متأكدًا من أنك تريد دمج التمويل. هناك بالتأكيد بعض الايجابيات والسلبيات لكلا الجانبين من الحجة.

من المحتمل أن يكون أكبر المؤيدين للحجة المالية المشتركة هو الراحة. يعني الجمع بين الأموال عمومًا وجود حساب مصرفي مشترك واحد على الأقل. إن امتلاك حساب مشترك يعني أن أحدهما أو كليهما لديه حق الوصول إلى جميع الأموال الموجودة في الحساب طوال الوقت.

هذا يمكن أن يجعل أشياء مثل دفع البقالة وغيرها من النفقات المنزلية لطيفة وسهلة. لم يعد يتعين عليك مناقشة من سيدفع ، أو كيفية تقسيم الفاتورة.

وتتمثل الفائدة المحتملة من وجود حساب مشترك في أن كلا الشريكين يتمتعان بنفس القدر من المال. الجانب السلبي المحتمل لوجود حساب مشترك هو أن كلا الشريكين يتمتعان بنفس القدر من المال.

4. هل أنت مرتاح لكل من الوضع المالي للآخر؟

في كثير من الأحيان ، يمكن أن يجعلك الكشف عن تفاصيل حياتك المالية لشخص آخر تشعر بالضعف. هذا يمكن أن يجعل المحادثات المال صعبة في البداية.

يمثل فتح الكتب لشريكك وتقييم موارد كل منهما الأخرى جزءًا من المعادلة فقط. بعد أن تضع كلاً من أوراقك على الطاولة ، يجب أن تقرر ما إذا كنت مرتاحًا مع المواقف المالية لبعضكما.

ربما لا يزال شريك حياتك ستة أرقام من ديون قروض الطلاب ، ولديك مليون دولار في حسابات التقاعد. أو ربما تكون كلاهما خاليًا من الديون ، ولكنك لا تملك أي مدخرات. ماذا عن أهدافك المالية والحياة؟

من المهم أن تتأكد من أنه يمكنك الإلمام بخطط كل منكما. ستبدو الحياة مختلفة كثيرًا عن شخصين يعملان بدوام كامل ويهدفان إلى التقاعد مبكرًا ، أكثر من شخصين مع فصل صيفي ممن يبحثون عن مغامرات تستمر لمدة شهر كل عام. حتى إذا لم تكن لكما نفس الأهداف بالضبط ، فمن المهم التأكد من توافق هذه الخطط.

لا يهم في الواقع القطع الفردية التي تجلبها لكما على الطاولة. في النهاية ، تحتاجين إلى أن تكوني مرتاحتين مع الصورة الجديدة التي تتبلور ، عندما تبدأ بتجميع تلك القطع معاً.

5. هل تتوافق أساليب التعامل مع الأموال لديك؟

ربما كنت قلقا لأن واحدا منكم منقذ والآخر المنفق. (هذا في الواقع أكثر شيوعًا في اعتقادك.) ربما يكون أحدكما شخصية "من النوع أ" والآخر ليس متأكدًا حقًا من اليوم.

وكما يقول المثل ، فإن التمويل الشخصي شخصي للغاية. لذا ، كما قد تتوقع ، لدينا جميعًا عاداتنا وتقنياتنا الخاصة للتعامل مع الأموال. في هذا الصدد ، هناك الكثير من الأشياء للنظر فيها.

هل كل من الميزانية كل قرش؟ ربما عليك فقط التحقق من بيانات حسابك لبضع دقائق كل شهر. من المحتمل أنه شيء ما بينهما.

أعرف أكثر: نهج بسيط لوضع الميزانية

إن وجود أنماط مالية مختلفة هو أمر طبيعي للغاية في واقع الأمر ، وهو ليس عامًا مدعاة للقلق. ستكون النقطة الشائكة الحقيقية هي ما إذا كان يمكن أن تتعايش بين طريقتكما بطريقة تناسبكما.

6.كيف ستقسم الوظائف؟

لذلك ، قررت أنك مرتاح مع الصور المالية لبعضكما البعض. لقد تعرفت على أساليب التعامل مع الأموال لبعضكما البعض ، وما زلت قرّرت أنك ستفعل الشيء "يصبحان" واحدًا. لقد انتهيت ... صحيح؟

كلا. هذا هو المكان ماذا يأتي كل هذه التفاصيل الكبيرة والصغيرة لا تزال بحاجة إلى أن ترد.

عندما يتعلق الأمر بالفواتير ، أي منكم سوف يكتب الشيكات ويلعق الطوابع؟ (أو ، لأولئك الذين يعيشون في العصر الحديث ، أي منكم سوف يراقب مدفوعات الفواتير الإلكترونية؟) ماذا عن تتبع النفقات الشخصية والمنزلية اليومية؟ سوف تتبعها حتى؟ ماذا لو كنت على حد سواء على الاطلاق حب إنشاء وتحديث جداول البيانات !؟

أقرأ عن إعداد تقويم التدفق النقدي

7. ما هي الحسابات التي ستحتفظ بها؟

أسمي هذا "هل نحن حقا بحاجة إلى اثنين من المحامص" مشكلة. عند الجمع بين الأسر ، يجمع معظم الناس ممتلكاتهم أيضًا. ليس من غير المألوف أن ينتهي بك المطاف هو الوضع الذي ، بعد أن يستقر الغبار ، لديك الكثير من التكرار في الأشياء التي تملكها. هل تحافظ على محمصة الخبز أو محمصة شريكك؟ أم أنك ترميهم وتشتري محمصة جديدة تختارها معًا؟

غالباً ما يؤدي الجمع بين التمويل إلى نفس نوع الحالة. مما يعني أن لديك أيضًا الكثير من الخيارات. باختصار ، كيف يمكنك معرفة الحسابات التي يجب الاحتفاظ بها ، والغرض منها ، وما إذا كنت تريد فتح أي حسابات جديدة؟

حسابات بنكية

كما قد تتوقع هناك بعض المدارس الفكرية على الجمع بين الحسابات المصرفية.

لنا: ﻳﺸﻌﺮ ﺑﻌﺾ اﻷﺷﺨﺎص ﺑﺄﻧﻪ ﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﺳﻮى ﻃﺮﻳﻘﺔ "ﺻﺤﻴﺤﺔ" واﺣﺪة ﻟﻠﺠﻤﻊ ﺑﻴﻦ اﻷﻣﻮال. بعض المزايا لنظام مثل هذا هو البساطة والمساواة. إذا كان لديك حساب واحد ، فلا شك في أن الأموال تذهب عندما يتعلق الأمر بالأسرة ، ويمتلك كلا الشريكين إمكانية وصول متساوية إلى استخدام تلك الأموال.

الخاص بي: ويفضل آخرون الذهاب إلى المسار المعاكس وإبقاء جميع الحسابات المصرفية منفصلة. في هذا النظام ، يتم تقسيم المسؤوليات عن النفقات المنزلية بطريقة ما ، مما يجعل كل شريك مسؤولاً عن نصيبه الخاص من النفقات ومجانيًا لإدارة حساباته الخاصة. في حالات الزواج ، يُنظر إلى هذا الأمر أكثر شيوعًا في حالات الزواج الثاني (أو الثالث) ، أو النقابات التي يكون فيها أحد الشركاء أو كليهما أكبر سناً وأكثر تحديدًا في طرقه المالية. هذا النظام لا يخلو من عيوبه. على عكس نظام الحساب المشترك فوق الطبيعة المنفصلة لهذا النظام ، يمكن أن يؤدي إلى عوائق مالية في حالة ما إذا كان أحد الشركاء بحاجة إلى الوصول إلى حسابات الشريك الآخر ، خاصة في أوقات فقدان الوظيفة أو المشكلات الصحية الخطيرة.

ملكك و عندي و بلدنا: هناك طريقة أخرى لمعالجة هذه المشكلة وهي استخدام نظام هجين. هنا ، لدى كل شريك حساب منفصل يتم إيداع دخله ، ويكون للأسرة حساب مشترك مع كلا الشريكين المسمى في الحساب. ثم يقوم كل شريك بتحويل الأموال من حساباته الشخصية إلى حساب الأسرة ، ويتم دفع جميع نفقات الأسرة من الحساب المشترك. وهذا يترك لكل شريك إحساسًا سليمًا بالاستقلالية والتحكم في موارده المالية ، مع السماح بإدارة أكثر ملاءمة للنفقات المنزلية اليومية.

بطاقات الائتمان

بشكل عام ، يمكن استخدام نفس الأنظمة التي يمكن استخدامها للحسابات المصرفية في بطاقات الائتمان. ومع ذلك ، يجب اتخاذ القرارات المتعلقة ببطاقات الائتمان بعناية كرصيد ، لأن فتحها و / أو إغلاقها يمكن أن يؤثر على رصيدك.

إذا كان الحفاظ على درجاتك الائتمانية سليمة هو واحد من أهدافك ، فكر في أن كلا الشريكين يحفظان جميع بطاقاتهما مفتوحة. وذلك لأن إغلاق الحسابات يمكن أن يؤثر سلبًا على درجة الائتمان الخاصة بك ، لأنه يقلل من رصيدك المتاح (والذي يمكن أن يؤثر على نسب استخدامك) ومتوسط ​​عمر حساباتك.

إذا كنت ترغب أيضًا في الحصول على بساطة طريقة الحساب الواحد ، فهناك عدة طرق للتعامل مع ذلك. قد يكون الحل الواضح هو فتح حساب بطاقة ائتمانية جديد كحامل بطاقات مشترك. في هذا السيناريو ، ستكون مسؤولاً من الناحية القانونية عن جميع الديون المتراكمة على البطاقة الجديدة ، وستظهر في كلا من تقارير الائتمان للشريكين.

والطريقة الأخرى هي اختيار بطاقة واحدة يحتفظ بها أي من الشريكين (ربما تلك التي تملك أفضل مبلغ نقدي ، أو أفضل عائد طيران ممكن ، أو أقل سعر فائدة) وإضافة الشريك الآخر كمستخدم معتمد على البطاقة. بخلاف مالك مشترك ، عادة ما يكون للمستخدم المصرح له إذن بالإنفاق على البطاقة ولكنه في النهاية غير مسؤول عن سداده. (ضع في اعتبارك أنه في حالة الزواج ، يمكن أن تؤثر قوانين ملكية المجتمع على هذا الأمر بشكل كبير.) بإضافة مستخدم مصرح له ، يمكنك تجنب الضربة المؤقتة للائتمان الخاص بك الذي يأتي مع طلب للحصول على بطاقة جديدة ، وتحافظ على عدد الحسابات التي لديك (ويجب أن تتبع) من النمو.

8. كيف يمكنك تتبع اموالك؟

وسواء احتفظت بحساب واحد أو العديد ، فستحتاج إلى بعض النظام لمعرفة مكان أموالك وما تفعله. لحسن الحظ ، يمكن استخدام جميع الأدوات المتاحة لتتبع نقودك تقريبًا للأسر فقط بالإضافة إلى شخص واحد.

بالنسبة إلى الأدوات المتاحة عبر الإنترنت ، مثل Mint أو Personal Capital ، يمكن أن يكون تتبع الحساب المشترك أمرًا سهلاً يربط بين حساب الشريكين والتأكد من امتلاكك لكلمة المرور. ونظرًا لأن هذه المواقع تستخدم بيانات الاعتماد فقط ، فسيتمكن كلا الشريكين من تتبع جميع الحسابات ، ولكن لا يجوز نقل أي أموال مباشرةً من مواقع الويب.

لمزيد من المعلومات عن أنظمة التتبع مثل You Need A Budget (YNAB) ، يمكن لتطبيق الجوال أن يجعل إدارة الحساب المشترك والتتبع أكثر سهولة.مع YNAB على وجه الخصوص ، يمكن لكلا الشريكين تنزيل التطبيق على هواتفهم ثم إدخال ومراقبة المعاملات على الطاير في الوقت الحقيقي!

9. يتم تعيين أي شيء في الحجر

ربما تقرر كل هذه الأمور في المقدمة ، أو ربما تحدث نوعًا ما. بغض النظر ، فإن كل شراكة مالية لديها قدر من التفويض والإدارة المشتركة. إنها مجرد مسألة إيجاد التوازن.

ومع ذلك ، قد يكون من الحكمة إعادة تقييم الأشياء من وقت لآخر فقط للتأكد من أنك مرتاح مع الطريقة التي تسير بها الأمور. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك استخدام قوة العمل الجماعي للتوصل إلى خطة جديدة!

متى تعتقد أن الوقت مناسب للأزواج كي يجمعوا بين المال ، إذا كان ذلك؟ هل كانت العملية صعبة بالنسبة لك؟

مشاركة مع الأصدقاء

تعليقاتك: