loader
bg-category
هل تتطابق إستراتيجية تداول الفوركس مع شخصيتك؟

مشاركة مع الأصدقاء

مركز الشريك ابحث عن وسيط

تم تحديثه من النشر الأصلي بتاريخ 17-12-2010

في كتابه ، "أنظمة التداول الميكانيكية: إقران علم النفس التاجر مع التحليل الفني ،" المؤلف ريتشارد فايسمان يحدد ثلاثة ملامح شخصية للمتداول الأساسي: الاتجاه التالي ، يعني العودة ، وأنواع التداول اليوم.

1. أنظمة الاتجاه التالي

تعدد Weissman اثنين من السمات اللازمة لأتباع الاتجاه الناجحة: صبر و ثبات.

آمل أن تحقق الأنظمة الميكانيكية التالية الاتجاه المتداولين تحركات اتجاهية قوية ، وتتشكل الإشارات عادة عندما يكون الاتجاه قد بدأ بالفعل. قد تكون إستراتيجية الدخول النموذجية هي الشراء عند المستويات المرتفعة الأخيرة أو البيع عند أدنى مستوياتها الأخيرة ، تحسبًا لأن السعر سيحقق ارتفاعًا جديدًا أو منخفضًا في وقت لاحق. قد يبدو هذا غير بديهي بالنسبة لغالبية المتداولين الذين يفضلون اختيار "القمم" و "القيعان" ، ولكن هذا ما يميز المتابعين للاتجاهات بغض النظر عن البقية.

تكمن قوة هذه الطريقة في أنه إذا تمكّنت من تحقيق اتجاه قوي ، يمكنك التوصل إلى صفقات رابحة ضخمة بالنسبة إلى المخاطر الأولية. لكن بطبيعة الحال ، لا يوجد أي نظام خادع ، وهناك مقايضات للاستيلاء على انتصارات كبيرة محتملة.

وكما يقول المثل ، فإن "الأسواق تتراوح بين 70-80٪ من الوقت". وهذا يعني أن اصطياد اتجاه قوي أمر نادر الحدوث ، والتشبث بنظام يتبع الاتجاه يتطلب أن تتحمل العديد من الخسائر الصغيرة عندما تقفز إشارات الدخول الخاصة بك عندما يوطد السوق أو يسحب.

لكي تكون متداولاً متجهاً للاتجاه ، يجب أن تكون مرتاحاً مع احتمال وجود نسبة فوز منخفضة ، ولكن طالما أن صفقاتك الرابحة تولد أرباحاً كافية لتتفوق على خسائرك ، فإن هذا هو كل ما يهمك.

لذا فإن الأسئلة التي يجب عليك طرحها على نفسك هي: "هل لدي ذهني ثبات للتعامل مع خسائر أكثر من الانتصارات وهل لدي صبر إذا كنت قد أجبت بـ "نعم" على هذه الأسئلة ، أو إذا كنت تشعر بأنك مضطر للتوصل إلى العديد من القرارات التجارية في يوم واحد ، فإن الأنظمة الميكانيكية التالية للاتجاهات قد تكون الإدخال الصحيح / طريقة الخروج بالنسبة لك.

2. يعني أنظمة الانتكاس

بالإضافة إلى الأنظمة التي تتبع الاتجاه ، توجد أنظمة تعتمد على نظرية "متوسط ​​الارتداد". من حيث حركة السعر ، تنص النظرية على أنه في المتوسط ​​، تتداول الأسواق في كثير من الأحيان في نطاق أكثر من الاتجاه ، وعندما يتجاوز السوق متوسط ​​نطاق التقلبات التاريخية ، يميل إلى التراجع إلى منتصف هذا النطاق ، أو "الوسط". تهدف هذه الأنظمة إلى البحث عن نقاط انعكاس محتملة (مثل القمم والقيعان) حيث يمكن أن تغير حركة السعر الاتجاه.

الاختلاف الرئيسي هو أنه في حين تهدف التوجهات التالية للأنظمة إلى "ركوب الاتجاه" لتحقيق أرباح كبيرة ، فإن أنظمة الارتداد تعني عادةً الخروج من الاعتبار استنادًا إلى مستويات الدعم أو المقاومة الرئيسية. وهذا يعني الكثير من الصفقات الفائزة الأصغر.

هناك مؤشران يستخدمان في أنظمة الارتداد المتوسط ​​وهما ADX و Stochastic. يساعد مؤشر ADX على تحديد ما إذا كان السوق في اتجاه أو في نطاق محدد ، في حين يشير مؤشر ستوكاستيك إلى احتمالية حدوث ذروة الشراء وظروف ذروة البيع التي تسبق عملية الانعكاس.

إن مفتاح استخدام نظام الارتداد المتوسط ​​، وخاصة خلال الأطر الزمنية طويلة الأجل ، هو الحفاظ على الانضباط الصارم. قد يؤدي استخدامك لهذه الطريقة إلى وضعك في السوق في مواجهة اتجاه قوي ، وهو ما قد يكون صعباً نفسياً إذا لم يشق طريقك. أيضا ، يمكن أن يكون هناك العديد من الانحرافات والعقبات التي تسبب التوتر النفسي للتاجر ، مثل وسائل الإعلام والتجار الآخرين. يجب تدريب نفسك على اتباع قواعد النظام الخاص بك بغض النظر عن وتذكر أن قوة نظام الارتداد يعني هو احتمال كبير أن الأسواق ستبقى في نطاق.

3. نظم التداول اليوم

أخيراً ، لدينا أنظمة تداول يومية. يمكن أن تكون هذه الأنظمة متجهة أو معتدلة ، ولكن على إطار زمني أقصر ، يشير Weissman إلى أن هذه تولد إشارات للتداولات التي تدوم 10 أيام أو أقل. عادة ما ينظر أصحاب السوق الذين لديهم موهبة لهذه الأنواع من الأنظمة السريعة إلى الإطار الزمني لكل ساعة أو أقل من أجل تحقيق أرباح أصغر ووضع خسائر وقف ضيقة.

وفقا لويسمان ، فإن الأنظمة الميكانيكية تستفيد من المتداولين على المدى القصير أكثر من غيرهم مع تواتر اتخاذ القرارات التجارية. باستخدام نظام ميكانيكي يحدد بالفعل مستويات الدخول والخروج التي يجب اتخاذها مع نسب المخاطر والمكافأة المحددة مسبقًا ، يتم التخلص من المتاجرة اليومية من الإجهاد.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أن الأنظمة اليومية هي كل السكر ، والتوابل ، وكل شيء لطيف. أكبر سحب لاستخدامها هو أنها كثيفة العمالة. يجب أن يتم لصق التجار على شاشاتهم خلال ساعات التداول إما ليكونوا مستعدين للتصرف بناءً على إشارات صحيحة أو لمراقبة / ضبط صفقاتهم.

من خلال التعامل مع حركة السوق اليومية المتقلبة ، يجب أن يكون المتداول قادرًا على اتخاذ قرارات سليمة بسرعة. تعتبر الرشاقة الذهنية أمرًا حاسمًا بالنسبة لشخص ما ليتحكم في أنظمة التداول اليومية ، وإذا كنت تعتقد أن لديك القدرة على العثور على زين وسط الفوضى ، فقد ترغب في تجربة نظام إنتراداي.

إذن ما هي شخصيتك التداولية؟

عليك أن تتذكر أنه بغض النظر عن نوع النظام الذي تستخدمه ، سيجد السوق دائمًا طريقة لوضعك بين صخرة ومكان صعب. ستكون هناك أوقات يكون فيها لديك خاسرون أكثر من الفائزين ، أو يذهبون بسرعة ضدك ، أو سيتعين عليك ترك بعض أرباحك غير المحققة.

لكن معرفة ما تشعر بالراحة تجاهه وإيجاد النظام أو الطريقة التي تناسب شخصيتك سوف يساعدك على التكيف بشكل أفضل مع بيئة السوق المتغيرة باستمرار.

لذلك إذا كنت تعتقد أنك غير جيد في استدعاء اللقطات تحت الضغط ، فربما تريد الابتعاد عن الأنظمة قصيرة المدى. من ناحية أخرى ، إذا كنت تعتقد أن لديك الانضباط للالتزام بخططك حتى عندما تكون حركة السعر متعارضة معك ، فقد ترغب في تجربة نظام الارتداد على المدى الطويل.

هل تطابق شخصيتك نظام التداول الذي تستخدمه؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، ماذا عن التحقق من المنتديات للعثور على شيء جديد؟ حظا طيبا وفقك الله!

مشاركة مع الأصدقاء

تعليقاتك: