loader
bg-category
كيفية التعامل مع الإحباط في تجارة الفوركس

مشاركة مع الأصدقاء

مركز الشريك ابحث عن وسيط

قد يكون الإحباط خطرًا مهنيًا بالنسبة لتجار الفوركس ، حيث يمكن أن تحدث خسائر وحتى عمليات سحب ضخمة بين الحين والآخر. يمكن أن يؤدي ذلك إلى الشك الذاتي وعدم الثقة في خطة التداول التي يمكن أن تؤدي إلى المبالغة في اتخاذ القرارات أو سوء اتخاذ القرار في محاولة للتعويض عن أخطاء المرء.

يمكنك التفكير في تجربة التداول الخاصة بك للحظة والتفكير في حالة شعرت فيها بالإحباط من أدائك. هل كنت قادرًا على التفكير بوضوح في صفقاتك القادمة؟ هل أخذت خسائرك شخصياً وتبدأ في التساؤل عما إذا كان التداول هو بالفعل بالنسبة لك؟

إن المتداولين يتمتعون بطابع تنافسي بطبيعتهم ، وهذه هي بالضبط هذه الخاصية التي تجعلنا عرضة للإحباط الشديد بسبب فقدان الصفقات. لكن الخبر السار هو أنه من الممكن التعامل مع هذه المشاعر السلبية ومنعها من التأثير على قرارات التداول الخاصة بك.

إن محاولة الارتداد عن الخسارة أو التسلل من سلسلة الخسارة أسهل قولاً من فعلها. بالنسبة للبعض ، من الأسهل استهداف الإحباط في حد ذاتها والانخراط في الكلام السلبي عن الذات. إذا كنت غالباً ما تجد نفسك في هذا الموقف ، عليك أن تأخذ الأمر سهلاً ، يا صاح! ليس هناك جدوى من لوم نفسك لعدم قدرتك على التنبؤ بما يمكن أن يكون حدثًا بجعة سوداء. لا أحد - ولا حتى أذكى الاقتصاديين أو المتشددين - يعلمون ما هي الخطوة التالية للسوق. قم بقبول الخسارة ، واحظ بنفسك على إدارة المخاطر الخاصة بك ، واحرص على ملاحظة الدروس المستفادة والمضي قدمًا.

الآن إذا كنت تعتقد أن صفقاتك الخاسرة يمكن أن تعزى في الغالب إلى عدم التحضير ، فعليك أن تذكر نفسك بأداء واجبك المنزلي. وكما يقول المثل ، الوقاية خير من العلاج ، مما يعني أنك أقل عرضة للإحباط عندما تضع ما يكفي من الوقت والجهد في إجراء التحليل الأساسي والفني. علاوة على ذلك ، يجب ألا تنسى تخطيط صفقاتك وتحديد خطوات الإجراءات الخاصة بك لمختلف سيناريوهات السوق المحتملة. لا تضع نفسك للإحباط عن طريق رمي الحذر في الريح والخروج مع أجهزة التداول المتسرعة.

يستهدف المتداولون الآخرون إحباطهم من استراتيجيات التداول الخاصة بهم. ما الهدف من تحليل الأسواق والالتزام بخطة التجارة عندما يتحرك السوق بشكل عشوائي على أي حال ، أليس كذلك؟

خطأ!

قد تتغير بيئة السوق باستمرار ، وهذا هو طبيعة الوحش ، ولكن تذكر أن الربحية المتسقة يمكن تحقيقها من خلال البقاء منضبطة واتباع خطة التداول التي جربتها واختبرت. إذا كنت مقتنعاً بأن استراتيجيتك الحالية لم تعد مناسبة ، فجرّب إجراء اختبارات backtests أو تنقيح نهجك بدلاً من الاستسلام للإحباط ونزعه تمامًا.

ضع في اعتبارك أن التداول هو سباق الماراثون وليس العدو. ستكون هناك أوقات يصعب عليك فيها مواكبة السوق وهذا أمر جيد. فقط تذكر أن تسرع نفسك ، احصل على التوقيت الصحيح ، والتركيز على التنفيذ السليم.

مشاركة مع الأصدقاء

تعليقاتك: